سياسة

مفوضية الاتحاد الإفريقي تكرم موريتانيا لمصادقتها على أكبر عدد من اتفاقيات الاتحاد الإفريقي

أديس أبابا ,  20/07/2022
نظم مكتب المستشار القانوني لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد في أديس أبابا، حفل تكريم رمزي لبلادنا بمناسبة وصولها إلى الحد الأساسي من إيداع التصديقات على اتفاقيات الاتحاد الإفريقي، حيث وقعت بلادنا على 43 اتفاقية، من أصل 69 اتفاقية، كما أودعت تصديقاتها على 23 من مجمل تلك الاتفاقيات لدى مكتب المستشار القانوني بأديس أبابا.

وبهذه المناسبة، أشاد ممثلو مكتب المستشار القانوني لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي بهذا الإنجاز الذي يعبر عن اهتمام موريتانيا الكبير بتطوير القواعد القانونية لمنظمة الاتحاد الإفريقي، كما يعبر عن التزامها بتنفيذ هذه الاتفاقيات التى تؤطر أوجه التعاون بين دول القارة الإفريقية في مختلف المجالات.

وأعربت سفيرة موريتانيا لدى الاتحاد الإفريقي السيدة خديجة امبارك فال في ردها على ممثلي الاتحاد الإفريقي، عن سعادتها بهذه المناسبة التي تؤكد حرص بلادنا الدائم على القيام بكل ما يخدم العمل الإفريقي المشترك، وعلى كل ما يقوي الشراكة بين دول الاتحاد.

واختتم النشاط بالتقاط صور تذكارية وتبادل الطرفين أوراق تصديق اتفاقية الاتحاد الإفريقي المتعلقة بمنع ومكافحة الفساد، بوصفها آخر اتفاقية تم إيداع تصديقها من طرف بلادنا لدى مكتب المستشار القانوني بأديس أبابا بتاريخ 8 يوليو 2022.

ومثلت بلادنا في هذا الحفل سفيرتنا لدى الاتحاد الإفريقي رفقة المستشارين بالسفارة : آمنة با، ومحمد محفوظ العبادي.
آخر تحديث : 20/07/2022 19:08:52