مجتمع

تدشين ممثلية لشركة معادن موريتانيا في منطقة تيجيريت بولاية اينشيري

إشكران - تيجيريت (بنشاب) ,  01/08/2022
أشرفت والي إنشيري السيدة أطفيله بنت محمدن، رفقة رئيسة المجلس الجهوي لإنشيري السيدة أغلانه منت علوش، و المدير العام لشركة معادن موريتانيا، السيد حمود ولد أمحمد، اليوم الاثنين من إشكران بمنطقة تيجيريت التابعة لبلدية بنشاب بولاية اينشيري على تدشين ممثلية "المقاوم أحمد ابراهيم بوهده" التابعة لشركة معادن موريتانيا.

وتوفر الممثلية عددا من الخدمات لصالح الفاعلين في قطاع التعدين الأهلي، تتمثل في نقطة صحية مجهزة، وشبكة للاتصالات، إضافة إلى مركز تابع لشركة معادن وسيارتي إسعاف و خزانات مياه بسعة 60 ألف لتر، و ثلاثة صهاريج و حفارة و شاحنة بسعة 40 متر مكعب وجرافة.

و تجولت السيدة الوالي والوفد المرافق لها في هذه الممثلية، حيث استمعت لشرح قدمه المدير العام لشركة معادن موريتانيا عن طبيعة الممثليةوالخدمات التي ستوفرها للفاعلين في قطاع التعدين الأهلي في هذه المنطقة من البلاد.

و ثمنت رئيسة المجلس الجهوي لإنشيري السيدة أغلانه منت علوش، في كلمة لها بالمناسبة، إنشاء هذه الممثلية من طرف شركة معادن موريتانيا، مبينة أن هذه الممثلية سيكون لها الأثر الكبير في تطوير و ازدهار هذه المنطقة في مجال التعدين، و طلبت من المنقبين توخي الحذر و التزام القوانين المتعلقة بالحقل.

وبدوره أوضح مدير معادن موريتانيا، السيد حمود ولد امحمد، أن هذه الممثلية هي الأولى للشركة في ولاية إينشيري بعد الوجود المؤسسي في ولايتي داخلت نواذيبو وتيرس الزمور، مضيفا أن إطلاق هذه الممثلية يأتي ضمن خطة طموحة لتقريب خدمات الشركة من جميع الفاعلين.

و أشار إلى أن إطلاق هذه الممثلية يتزامن مع الذكرى الثالثة لتسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مقاليد الحكم في البلاد، مبينا أن الشركة خرجت إلى النور وفاء بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية.

و قال إن الشركة تحولت من عهد مكتوب إلى إنجاز ملموس، كما وفرت عشرات فرص العمل للشباب العاطلين، و تشرف على استخراج أطنان الذهب برأس مال وسواعد الموريتانيين.

و بين أن هذه المنطقة ظهر فيها التنقيب الأهلي أول مرة في العام 2016، كما أنها تكتسي أهمية قصوى لدى شركة معادن موريتانيا التي قال إنها تسعى من خلال هذه الممثلية إلى أن تكون عنوانا للتطور و التقدم و السلامة المهنية.

و أعلن المدير العام أن شركة معادن موريتانيا، أطلقت النسخة الرابعة من قافلة السلامة، تزامنا مع تدشين هذه الممثلية، و التي تهدف إلى حث الفاعلين و العاملين في القطاع على التقيد بإجراءات السلامة.

من جانبه أوضح عمدة بلدية بنشاب، السيد خليهن ولد اعثيمين، أن هذه الممثلية تشكل أحد إلتزامات فخامة رئيس الجمهورية حماية وترقية للمنقبين.

وثمن حرص شركة معادن موريتانيا علىتقريب خدماتها من جميع الفاعلين منقبين و مستثمرين في التعدين الأهلي.

ودعا السيد العمدة جميع الفاعلين في القطاع إلى المحافظة على البيئة.

و جرت فعاليات التدشين بحضور ممثلين عن السلطات الأمنية و الإدارية بولاية اينشيري.
آخر تحديث : 01/08/2022 19:07:09